محافظ الديوانية يعلن موافقة وزارة الموارد المائية على انشاء مجمعات مائية مركز تدريب كهرباء الناصرية يستمر في تنظيم الدورات الفنية والادارية لمنتسبي وزارة الكهرباء . وزير الداخلية يلتقي عدداً من أسر الشهداء والجرحى في محافظة الديوانية موانئ العراق تعلن الانتهاء من دق الركائز الخاصة بالرصيف الاول في ميناء الفاو الكبير وزير الداخلية يؤكد على تكثيف الجهود لتعزيز أمن محافظة الديوانية قسم تربية أبي الخصيب يختتم إمتحانات النصف الأول من هذا العام بزيارة لمدرسة ناحية السيبة دعوة لاعبين لمنتخب الناشئين بكرة اليد قسم تربية أبي الخصيب يستكمل إجراءات الفرز لقطع أراضي التربويين ويعلن عن جهوزية قاعدة البيانات لتوزيعها حسب توجيهات السيد محافظ البصرة شركة نفط ميسان تستضيف اجتماع مشترك لعدد من شركات وزارة النفط لبحث آلية تصريف الغاز السائل المنتج من حقل الحلفاية النفطي نائب قائد العمليات المشتركة وقائد القوات البرية يتفقدان قاطع عمليات ديالى

وزير الصحة: انجزنا سبع مستشفيات سريعة البناء لاحتواء تزايد الاصابات بفيروس كورونا

اكد وزير الصحة حسن التميمي، اليوم الخميس، أن الوضع الصحي في البلاد تحت السيطرة، عازيا سبب ارتفاع عدد الاصابات الى زيادة الفحوصات التي تجريها الكوادر الصحية.

وقال التميمي في تصريح  اطلعت عليه “وكالة الراصد نيوز 24” اليوم إنه “تم إنجاز سبع مستشفيات سريعة البناء لعلاج المصابين بفيروس كورونا، مبينا أن ست منها بواقع 50 سريرا موزعة، اثنتان منها في محافظة المثنى، وواحدة في الديوانية، وثلاث في ديالى بمناطق خان بني سعد، ومندلي، وبلدروز، بينما السابعة تابعة لمستشفى ابن الخطيب في بغداد، بواقع 66 سريرا ، حيث سيتم افتتاحها اليوم الخميس”.

وأشار إلى أن “الأسبوع المقبل سيتم إدخال جميع المستشفيات إلى الخدمة، مؤكدا أن الوضع الصحي في البلاد ما زال تحت السيطرة”.

وعزا التميمي، سبب ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس إلى “زيادة الفحوصات، حيث كان في السابق يتم فحص من 100 إلى 150 شخصا في اليوم، بعدها ارتفع إلى ألف شخص، بينما الآن فيجرى الفحص لأكثر من 7 آلاف شخص يوميا”.

وأوضح، أن “الفرق الطبية الجوالة تجري مسوحات لاسيما في المناطق الأكثر إصابة بالفيروس منها الحرية والعامرية وغيرها، لغرض الكشف عن الأشخاص الذين يحملون المرض ومنعهم من الاختلاط مع الآخرين”.

ودعا التميمي، المواطنين إلى عدم تصديق الشائعات والالتزام بالإجراءات الوقائية لحمايتهم من الوباء، لافتا إلى أن وزارة الصحة الجهة الوحيدة المخولة بالتصريح عن فيروس كورونا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد