سياسة

تحالف القوى: جهات سياسية تملك مفوضية الانتخابات

 رأى النائب عن تحالف القوى، عبد الله الخربيط، الخميس، أن تغيير الكادر “الاعلى” لمفوضية الانتخابات، لن يغير من واقعها، فيما وصفها بالمملوكة لجهات سياسية، لم يسمها.

وقال الخربيط، في تصريح صحفي، تابعته ” وكالة الراصدنيوز24″إن “مفوضية الانتخابات تم تغيير كادرها الأعلى فقط بينما بقي كادرها الوسطي والذي يشكل عصب المفوضية وكيانها لا يزال كما هو لم يتغير”.

وأضاف، أن “كادرها البسيط مثل صغار الموظفين أو ممن يعملون بالأجور اليومية أثناء وقت الانتخابات، إنما هم مجندون تحت يد هؤلاء الذين يؤثرون عليهم في كل مجريات العملية الانتخابية”.

وأوضح أن “المفوضية في الواقع مملوكة ملكاً صرفاً لجهات سياسية معينة، ولن يغير من واقع الأمر شيئاً تغيير العناوين العليا، رغم أن تغيير أعضاء المفوضية واستبدالهم بالقضاة أمر في غاية الأهمية، لكن من دون تغيير الكوادر الوسطية بالكامل، فلن يحدث أي تغيير حقيقي، وستبقى المفوضية ميالة لمن تريد وتبقى عرضة للابتزاز”.

وكان مجلس القضاء الأعلى، أجرى، في نهاية العام الماضي، قرعة، اُختير فيها القضاة عباس فرحان حسن، وجليل عدنان خلف، وعامر موسى محمد، وفياض حسين ياسين، وعلي رشيد، ومستشاري الدولة إنعام ياسين محمد، وفتاح محمد ياسين، كأعضاء لمجلس مفوضية الانتخابات، بحسب بيانها.انتهى

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى