محلي

التربية تحدد موعد الامتحانات وتجدد نفي تأجيلها

نفى المتحدث باسم وزارة التربية، حيدر فاروق، الخميس، صحة الانباء التي تحدثت عن تأجيل مواعيد امتحانات الصفوف المنتهية، فيما قال إن مواعيد الامتحانات ما تزال ذاتها، وموزعة على حزيران وتموز وآب، لكافة الصفوف المذكورة.

وقال فاروق في تصريح وزعه على وسائل الإعلام، إنه “لا صحة لتناقل أنباء تأجيل الامتحانات النهائية للمراحل المنتهية، وان المواعيد ستكون كما هي كما تم الإعلان عنها”.

وأضاف، أن “الامتحانات التمهيدية للمتقدمين على الخارجي ستكون في الأول من شهر حزيران المقبل، وفي يوم 12/7/2020 سيكون هناك امتحان لطلبة المرحلة المتوسطة، وفي 13 تموز ستجري الامتحانات للمرحلة الابتدائية، ويوم 9/8/2020 امتحانات للمرحلة الاعدادية”.

وتابع فاروق، أن “وزارة التربية لن تدخر جهداً لسلامة التلميذ والطالب وانجاح العملية التربوية والاختبارات،وسنقوم بالتعاون مع الحشد الشعبي ووزارة الصحة والدفاع المدني بتعفير المراكز الامتحانية وتعقيمها”.

وأكد، أنه “تم الايعاز إلى المراكز الامتحانية بوضع خارطة جلوس لتكون المسافة بين الطلبة ما يقارب المتر أو أكثر من متر، ولا يتجاوز عدد المؤدين للاختبار في القاعة الواحدة أكثر من 10 طلاب، والفحص السريري للطلبة والمراقبين، مع توفير لوزام الإجراءات الوقائية”.

ودعا المتحدث باسم التربية، المواطنين إلى “تهيأة الكفوف والكمامات إلى أبنائهم الطلبة، مع ضرورة عدم التجمهر أمام المراكز الامتحانية”. انتهى

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى