محافظ الديوانية يعلن موافقة وزارة الموارد المائية على انشاء مجمعات مائية مركز تدريب كهرباء الناصرية يستمر في تنظيم الدورات الفنية والادارية لمنتسبي وزارة الكهرباء . وزير الداخلية يلتقي عدداً من أسر الشهداء والجرحى في محافظة الديوانية موانئ العراق تعلن الانتهاء من دق الركائز الخاصة بالرصيف الاول في ميناء الفاو الكبير وزير الداخلية يؤكد على تكثيف الجهود لتعزيز أمن محافظة الديوانية قسم تربية أبي الخصيب يختتم إمتحانات النصف الأول من هذا العام بزيارة لمدرسة ناحية السيبة دعوة لاعبين لمنتخب الناشئين بكرة اليد قسم تربية أبي الخصيب يستكمل إجراءات الفرز لقطع أراضي التربويين ويعلن عن جهوزية قاعدة البيانات لتوزيعها حسب توجيهات السيد محافظ البصرة شركة نفط ميسان تستضيف اجتماع مشترك لعدد من شركات وزارة النفط لبحث آلية تصريف الغاز السائل المنتج من حقل الحلفاية النفطي نائب قائد العمليات المشتركة وقائد القوات البرية يتفقدان قاطع عمليات ديالى

محافظ أربيل يؤكد عدم تمديد الحظر الشامل للتجوال مرة أخرى

حدد محافظ أربيل، فرصت صوفي، الأربعاء، موعد رفع الحظر الشامل في المحافظة، وذلك بالتزامن مع عودة الحياة الى طبيعتها في المحافظة.

وقال صوفي في مؤتمر صحفي، إن “السلطات لن تمدد الحظر الشامل للتجوال مرة أخرى”، معربا في الوقت ذاته عن مخاوفه من “تحول فيروس كورونا الى وباء في حال عدم مراعاة السكان للتعليمات والتدابير الوقائية بعد العودة لمزاولة الاعمال التجارية والصناعية وفتح الاسواق والمساجد”.

ومن المفترض أن تكون فترة الحظر الشامل قد انتهت، مع دخولنا اليوم الأربعاء، وتحديداً منذ صباح اليوم، حيث تنتهي أخير فترة محددة للحظر اعتباراً من الساعة الـ 12 من صباح اليوم.

وذكر صوفي أن “وزارة الداخلية ستصدر تعليمات جديدة بخصوص حظر التجوال”، مستدركا “لن يتم فرض حظر التجوال الشامل مرة اخرى لان مزاولة المواطنين لأعمالهم وحياتهم المعيشية مهمة بالنسبة لنا ونريد ان نخلق توازناً بينها وبين التعليمات والتدابير الوقائية الصحية”.

وأردف بالقول، إن “أعداد الإصابات بكورونا في تزايد ولدينا مخاوف من أن يتحول كورونا إلى وباء وينتشر في المجتمع وعندها لن نتمكن من السيطرة عليه”.

وحذر صوفي من “ظهور الفيروس مرة أخرى بسبب عودة مزاولة الاعمال التجارية والصناعية وفتح المساجد والاسواق”، مؤكدا أن “المواطنين إذا لم يتخذوا الحيطة والحذر ولم يراعوا التعليمات فان تفشي الفيروس وتحوله الى وباء وارد جدا”. انتهى

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد