محافظ الديوانية يتفقد اعمال شركة المنفذة لمشروع المجاري ويشدد على اعادة تأهيل الشوارع يترأس اجتماع لمناقشة واقع قطاع الكهرباء في كركوك تنفيذا لتوجيهات مدير عام تربية كركوك الأستاذ عبد علي حسين طعمة في تفعيل فقرات البرنامج الحكومي المعهد التقني كربلاء يقيم ورشة علمية حول لوحة التطوير الإلكترونية يبحث مع مسؤولي الكهرباء والبلدية والتخطيط ،جهود دعم مشروع انارة مدينة كركوك . رئيس البرلمان العربي يدين بشدة إحراق متطرفين في العاصمة الدنماركية نسخاً من المصحف الشريف* البرلمان العربي: القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية جاءت في توقيت هام لدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني* ناهزت قيمته ربع مليار دينار ... النزاهـة تكشف مخالفات وتلاعـباً وتهرباً ضريبياً في الأنبار وكركوك الأمن الوطني يعتقل متهماً بتزوير تقارير اللجان الطبية في الديوانية ضبط معاملات كمركية مزورة وهدر بالمال العام في منفذ ميناء ام قصر الشمالي

صحة البصرة تتحدث عن تحقيق إنجاز علمي و”طريقة جديدة” لعلاج مرضى كورونا

اعلن فريق بلازما النقاهة في دائرة صحة البصرة، الاربعاء، عن تحقيق إنجاز علمي و”طريقة جديدة” على مستوى العالم لعلاج مرضى كورونا عبر مجال “بلازما النقاهة”، داعيا المرضى المُتعافين من المرض إلى المراجعة والتبرع بالدم من أجل مساعدة باقي المرضى.

وقالت لجنة متابعة المرضى المتعافين المتبرعين ببلازما نقاهة كوفيد ١٩ في دائرة صحة البصرة بإشراف مدير عام دائرة صحة البصرة عباس التميمي، في بيان، اطلعت عليه ” وكالة الراصد نيوز 24″، إن “فريق بلازما النقاهة في البصرة وبعد مرور قرابة شهرين من اجراء التجربة، والتي اعطت نتائج مبهرة تم تثبيتها بدراسة نشرت في مجلتين عالميتين، بدأ المباشرة في اعطاء بلازما النقاهة في الثامن من نيسان ولأول مرة في العراق”.

وأوضحت أن “عدد المرضى المستفادين بلغ ثلاثين مريضا ومستمرين بالاعطاء، منهم ١٧ كانوا في العناية المركزة وخرج ١٠ منهم للبيت و ٣ منهم خرجوا من العناية المركزة و٣ مازالوا يتلقون العلاج مع حالة وفاة واحدة، ومن الـ ١٣ حالة الاخرى خرج ٩ منهم للبيت و ٤ مازالوا في طريقهم للشفاء”.

وبينت أن “الفريق قام باستخدام طريقة جديدة على مستوى العالم حيث حصلنا على ٨٠ وحدة بلازما من ثمان متبرعين فقط وفي صدد جمع خزين منها يمكن خزنه لاكثر من سنة”، داعية “جميع المتشافين للمبادرة للتبرع”.

واشارت الى أن “الفريق سيقوم بتقييم الحالة العامة للمتبرع قبل اخضاعه لعملية التبرع”، موضحة أن “مناعة المتبرع لاتتاثر بعد التبرع”.

وأكدت ان “تبرع المتعافين ساهم بشكل موثق بانخفاض عدد الوفيات من ١٨ حالة عندما كان مجموع الحالات المسجلة ١٥٤ الى وفاة واحدة بعد تطبيق التجربة رغم وصول عدد الاصابات لأكثر من ٥٠٠ حالة”، داعية جميع المتشافين المبادرة بالاتصال برقم الفريق المخصص للتبرع 07726067760 ، أو التواصل مع رئيس لجنة متابعة المرضى المتعافين المتبرعين ببلازما نقاهة كوفيد ١٩ في دائرة صحة البصرة الدكتور وسام محمد علي”. انتهى

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد