الشعلان يبحث مع وزير الشباب إعادة الأعمال في المشاريع المتلكئة ودعم نادي الديوانية إدارة مطار بغداد الدولي تصدر إيضاح الديوانية : المخدرات تلقي القبض على ٤ مطلوبين ابطال دائرة ماء ناحية الزاب رغم برودة الجو وارتفاع نسبة عكورة الماء تواصل العمل من اجل إيصال الماء للمواطنين  خلال انطلاق منتدى الحضارات العريقة الإعلان عن استرداد 1000 قطعة أثرية مهربة البدراني: المنتدى يمثل محفلاً دولياً مهماً يسعى إلى بث رسالة السلام ونبذ ا... عبدالحميد وطعيس يمثلان العراق بفعاليات المنتدى الاقليمي للمجلس الأولمبي الآسيوي مدير معهد التدريب النفطي ميسان يلتقي بالطلبة الجدد ويتابع توزيع الطلبة على الاقسام العملية ويشدد على ضرورة التزامهم بالتعليمات ملاكات محطة توليد كهرباء كربلاء الغازية تنجز تشغيل وربط الوحدة الثانية بالشبكة الوطنية بوقت قياسي شركة نفط ميسان : إنجاز حفر ( ١١ ) بئر نفطي في حقل الحلفاية بالإضافة لإكمال واستصلاح ( ٣ ) آبار اخرى مدير عام انتاج كهرباء الوسط يتفقد سير الاعمال في محطة كهرباء الدورة الحرارية

كتلة العصائب تهاجم الكاظمي بشأن السعودية: موقف مذل ومخزي والذريعة الرابط الكهربائي

وجهت كتلة “صادقون التي تمثل جماعة “عصائب اهل الحق” بزعامة قيس الخزعلي في البرلمان العراقي وعلى لسان عضوه البارز حسن سالم يوم الثلاثاء انتقادا شديد اللهجة الى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي ازاء ايفاده وزير المالية علي علاوي الى السعودية بهدف بحث العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وقال سالم في بيان اليوم انه “في الوقت الذي قامت سلطات ال سعود بقتل ابناء الشعب العراقي منذ عام 2004 والى هذه اللحظة بالسيارات المفخخه والاحزمة الناسفة ودعم وتمويل التنظيمات الارهابية كالقاعدة وداعش نذهب بموقف مذل ومخزي والذريعة الربط الكهربائي وهل الربط الكهربائي افضل من دماء العراقيين”؟، حسب تعبيره.

واردف قائلا “الادهى من ذلك تصريح سفيرنا لدى الرياض  والمؤتمن على شعبه الذي يقول ان العراق وحكومته فخوران بالسعودية وهذا مخالف للاعراف الدبلوماسية ويتعين على الخارجية العراقية محاسبته وتنحيته كسفير”.

واضاف سالم انه “كان الاولى بالحكومة ان تحفظ دماء العراقيين وتقدم شكوى لدى المحكمة الجنائية الدولية وتحاسب السعودية عن جرائمها الارهابية وتغرمها 1000 مليار تعويضا للعراق”، كما في البيان.

وهذا ليس اول انتقاد يتعرض له الكاظمي بشأن الايفاد اذ  وجه زعيم ائتلاف “الوطنية” اياد علاوي يوم الاحد انتقادا لاذعا له وقال علاوي في كلمة مسجلة له وجهها الى الرأي العام العراقي بمناسبة حلول عيد الفطر، “ارفض بشدة خطوة رئيس الوزراء بايفاد وزير المالية لاستجداء المساعدات او القروض من الدول الاخرى .”

وتساءل بالقول “هل يجوز لبلد عظيم كالعراق وبعد سبعة عشر عاماً من الخلاص من نظام صدام حسين ان يستجدي من دول العالم”؟

وزار وزير المالية علي علاوي يوم الخميس السعودية مبعوثاً من رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي ناقش خلال الزيارة العلاقات الثنائية والأوضاع الاقتصادية في المنطقة وتشجيع الاستثمار بين البلدين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد