محلي

الدعوة إلى الاستعداد المبكر لفعالية يوم عراقي مميز

ندعو الى الاستعداد المبكر لـ فعالية يوم عراقي متميز في اليوم العالمي للامتناع عن التدخين وتعاطي التبغ بجميع اشكاله الذي يوافق في 31 من شهر ايار الحالي.
ان الدعوة موجهه الى وزارتي الشباب والرياضة، والثقافة والسياحة والاثار والى الاعلام العراقي والفرق التطوعية الشبابية وجميع المؤسسات الرسمية والمدنية لممارسة دورها في التوعية بمخاطر التدخين من وحي الواجب الوطني والانساني ويقينا ان الجهد في الحد من هذا الخطر أي كان شكله لابد ان يثمر عن نتائج كبيرة.

ان دول العالم من حولنا نجحت في مبادرات فاعلة واسهمت في الحد من التدخين واثاره المدمرة للانسان والافتصاد معا ولابد لنا من الانطلاق بيوم عراقي متميز العام الحالي لحماية الانسان اولا وهو واجوابنا جميعا.
جدير بالذكر ان منظمة الصحة العالمية وشركاؤها في كل مكان يحتفلون في 31 أيار من كل عام باليوم العالمي للامتناع عن التدخين، مع إبراز المخاطر الصحية المرتبطة بتعاطي التبغ والدعوة إلى وضع سياسات فعالة للحد من استهلاكه، ويعد تعاطي التبغ أهم سبب منفرد للوفيات التي يمكن تفاديها على الصعيد العالمي.
ويكمن الهدف النهائي لليوم العالمي للامتناع عن التدخين في المساهمة في حماية الأجيال الحالية والمقبلة من هذه العواقب الصحية المدمرة، بل وأيضاً من المشاكل الاجتماعية والبيئية والاقتصادية لتعاطي التبغ والتعرض لدخانه بما يسمى التدخين السلبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى