الاوائل بالدراسة المسائية للجامعات الحكومية يتظاهرون احتجاجاً على إستبعادهم من تطبيق قرار 67 الديوانية : سيطرة ميري العطية تلقي القبض على أحد المطلوبين بالقتل محافظ الديوانية يتفقد اعمال شركة المنفذة لمشروع المجاري ويشدد على اعادة تأهيل الشوارع يترأس اجتماع لمناقشة واقع قطاع الكهرباء في كركوك تنفيذا لتوجيهات مدير عام تربية كركوك الأستاذ عبد علي حسين طعمة في تفعيل فقرات البرنامج الحكومي المعهد التقني كربلاء يقيم ورشة علمية حول لوحة التطوير الإلكترونية يبحث مع مسؤولي الكهرباء والبلدية والتخطيط ،جهود دعم مشروع انارة مدينة كركوك . رئيس البرلمان العربي يدين بشدة إحراق متطرفين في العاصمة الدنماركية نسخاً من المصحف الشريف* البرلمان العربي: القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية جاءت في توقيت هام لدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني* ناهزت قيمته ربع مليار دينار ... النزاهـة تكشف مخالفات وتلاعـباً وتهرباً ضريبياً في الأنبار وكركوك

رئاسة البرلمان تطالب الكاظمي بالتحرك العاجل لإعادة العراقيين العالقين بالسفارات العراقية بالخارج

طالب النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، الإثنين، رئيس اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، بالتحرك العاجل لإستكمال إعادة العراقيين العالقين في السفارات العراقية خاج العراق.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، في بيان، أن “الكعبي، دعا رئيس اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، مصطفى الكاظمي، للتحرك العاجل باستكمال اعادة العراقيين العالقين في سفاراتنا في دول الخارج سيما الطلبة و الجثامين وذويهم الموجودة في الهند والدول الاخرى”.
وقال الكعبي،: “سبق وان طالبنا الكاظمي الاستماع الى جملة المناشدات التي تصلنا من ابناء شعبنا في الخارج وتأكيدنا بكتاب رسمي على دعم الخطوط الجوية عبر توفير تخصيص مالي يمُكنها باعادة كل العالقين في الخارج سيما الجثامين والمرضى الموجودين في الهند”.
وأكد، ان “مسؤوليتنا جميعا الاسراع بعودتهم سالمين الى ارض الوطن باعتبارهم جزء من هذا البلد ولا يمكن تجاهل مطالباتهم الانسانية  تحت اي ظرف”.
وطالب، الكاظمي بـ”أخذ هذا الموضوع الانساني على محمل الجد والتحرك العاجل لعودة احدى الجثامين”، مؤكدا على “ضرورة تعاون جميع الجهات المعنية مع السفارات العراقية لتثبيت الراغبين بالعودة واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية و الوقائية فور وصولهم الى مطارات البلاد”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد