محافظ الديوانية يعلن موافقة وزارة الموارد المائية على انشاء مجمعات مائية مركز تدريب كهرباء الناصرية يستمر في تنظيم الدورات الفنية والادارية لمنتسبي وزارة الكهرباء . وزير الداخلية يلتقي عدداً من أسر الشهداء والجرحى في محافظة الديوانية موانئ العراق تعلن الانتهاء من دق الركائز الخاصة بالرصيف الاول في ميناء الفاو الكبير وزير الداخلية يؤكد على تكثيف الجهود لتعزيز أمن محافظة الديوانية قسم تربية أبي الخصيب يختتم إمتحانات النصف الأول من هذا العام بزيارة لمدرسة ناحية السيبة دعوة لاعبين لمنتخب الناشئين بكرة اليد قسم تربية أبي الخصيب يستكمل إجراءات الفرز لقطع أراضي التربويين ويعلن عن جهوزية قاعدة البيانات لتوزيعها حسب توجيهات السيد محافظ البصرة شركة نفط ميسان تستضيف اجتماع مشترك لعدد من شركات وزارة النفط لبحث آلية تصريف الغاز السائل المنتج من حقل الحلفاية النفطي نائب قائد العمليات المشتركة وقائد القوات البرية يتفقدان قاطع عمليات ديالى

الكاظمي يصدر توجيهات جديدة حول استثناءات حظر التجول في بغداد

كشف مسؤول امني في قيادة عمليات بغداد، اليوم الاثنين، عن توجيهات جديدة اصدرها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي حول الاستثناءات الممنوحة للكوادر الاعلامية، مشيرا الى أنها ستكون للمؤسسات الاعلامية “المعروفة” فقط، فيما عزا سبب هذه التوجيهات الى “سوء الاستخدام والاغراض شخصية”.

وقال المسؤول الامني، لوكالة ” الراصدنيوز24″، إن “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وبعد زيارته أمس للسيطرات الامنية المنتشرة في بغداد تفاجأ باعداد السيارات الموجودة في الشارع وقت حظر التجوال”، مشيرا الى أن “اعداد السيارات الموجودة يوم أمس في العاصمة بغداد أثناء حظر التجوال تجاوزت 5 آلاف سيارة”

واضاف المسؤول الامني، أن “الكاظمي أمر عمليات بغداد بإلغاء الاستثناءات المخولة للصحفيين بسبب سوء الاستخدام واستغلال الاستثناء لاغراض شخصية من قبل البعض”، مشيرا الى أن “الكاظمي وجه الاجهزة الامنية بتسهيل مهمة المؤسسات الاعلامية المعروفة فقط”.

واشار الى أن “الإجراءات التي اتخذتها القوات الأمنية هذا اليوم بسحب الباجات الصحفية للمؤسسات الإعلامية، سيما غير المعروفة كان حسب توجيه الكاظمي بفرض حظر التجوال ومحاسبة المخالفين وفق القانون”.

وكانت قيادة عمليات بغداد أرجعت في بيان لها صدر اليوم، اجراءاتها الاخيرة لإلزام الإعلاميين في الابتعاد عن التواصل والزيارات الشخصية، مؤكدة عدم صدور اي منع لحركة الكوادر الاعلامية في العاصمة .

وافادت مصادر امنية في وقت سابق اليوم الاثنين، بأن القوات الامنية سحبت رخص عجلات كوادر صحية واعلامية وهوياتهم التعريفية، ومنعتهم من المرور، في خرق واضح لمقررات خلية الأزمة الحكومية، التي استثنتهم من حظر التجول.

وطالبت المفوضية العليا لحقوق الانسان، في وقت سابق اليوم الاثنين، السلطات الامنية بضرورة اعتماد الاستثناءات الرسمية الممنوحة من الجهات العليا والتي تخص الكوادر الطبية والصحية والاعلامية .

ووجه رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، مساء امس، بتشديد اجراءات حظر التجوال في البلاد مع رتفاع اعداد الإصابات المشخصة بفيروس كورونا، وفقا لبيان مقتضب صدر عن مكتبه.

كما حذرت قيادة عمليات بغداد، في بيان لها مس ايضا، جميع  الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والصحفيين والمؤسسات الاعلامية الممنوحين استثناءات للحركة بأنها ستتخذ الاجراءات  القانونية والغرامات  لكل مِن يستخدم الاستثناء خارج المهام الرسمية التي منح مِن اجلها الاستثناء.

وأعلنت الحكومة العراقية، فرض حظر تجوال شامل في عموم البلاد لمدة أسبوع، يشمل عطلة عيد الفطر، للوقاية من تفشي فيروس كورونا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد