الأرجنتين تنعش حظوظها بالفوز على المكسيك في مونديال قطر بشرى سارة نبشر اهلنا في قضائي طوز وآمرلي والمناطق المحيطة بهما عن استحصال السيد النائب مهدي تقي الآمرلي موافقة معالي السيد وزير الداخلية عبد الأمير ا... وزير التربية يزور التلفزيون التربوي ويؤكد أهميته في تقوية العلاقة بين الوزارة وطلبتنا الأعزاء وإيصال رسالتنا الصادقة إليهم عمومية اتحاد الدراجات تنتخب علي حميد رئيساً مركز الموهبة الرياضية في البصرة يشارك في البطولة التي نظمها الاتحاد العراقي للألعاب القوى حسب توجيهات ومتابعة السيد المدير ,شعبة الحسابات تعلن اكمال القوائم الخاصة بتثبيت الموظفين العقود العاملين ضمن الثلاثين الف درجة وظيفية على الملاك الدا... عمومية إتحاد السلة تجدد ثقتها بالعميدي رئيساً تمهيدا للتشغيل التجريبي وبنسبة انجاز فعلي بلغت ٨٨:٢٨% - المهندس نجم الحيالي يزور مشروع ماء القيارة في محافظة نينوى ويطلع ميدانيا على وكالة الوزارة لشؤون الشرطة قائد شرطة محافظة البصرة والمنشآت يلتقي عدد المنتسبين للاستماع الى مشاكلهم تربية ميسان : موظف من المديرية يساهم مع الرفعة بعمل تطوعي

أمانة مجلس الوزراء تحسم الجدل بشأن “استثناءات” الإعلاميين

 أفادت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي يوم الاثنين بعدم إلغاء الاستثناءات الخاصة بتنقل الإعلاميين خلال فترة حظر التجوال، لكنها شددت على استخدامها في تأدية الواجب حصراً.

وقال المتحدث باسم مكتب إعلام الأمانة حيدر مجيد في بيان ورد لوكالة “الراصدنيوز24″، إن “قيادة عمليات بغداد لم تصدر أي منع لحركة الإعلاميين، وأن الاستثناءات الصادرة من اللجنة العليا وخلية الأزمة، مستمرة معمول بها ولم يطرأ عليها أية تغييرات”.

وأردف بالقول، “ما صدر هو إلزام أصحاب الاستثناءات، الالتزام بها لأغراض تأدية الواجبات والمهام حصراً، وهذا الأمر ينطبق على جميع الفئات المشمولة بالاستثناء، بعيداً عن استغلال هذا الاستثناء في التواصل الاجتماعي والزيارات المتبادلة والأمور الشخصية”.

وفي وقت سابق الاثنين، أبلغ مسؤول أمني في قيادة عمليات بغداد، وكالة “الراصدنيوز24″، بأن رئيس الوزراء تفاجأ خلال إجرائه الأحد جولة تفقدية في بغداد بأعداد السيارات الكبيرة في الشوارع رغم حظر التجوال.

وأوضح أن “الكاظمي أمر عمليات بغداد بإلغاء الاستثناءات المخولة للصحفيين بسبب سوء الاستخدام واستغلال الاستثناء لاغراض شخصية من قبل البعض، وتسهيل مهمة المؤسسات الاعلامية المعروفة فقط”.

وأشار الى أن “الإجراءات التي اتخذتها القوات الأمنية اليوم بسحب الباجات الصحفية للمؤسسات الإعلامية، سيما غير المعروفة كان حسب توجيه الكاظمي بفرض حظر التجوال ومحاسبة المخالفين وفق القانون”.

ووجه رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، مساء امس، بتشديد اجراءات حظر التجوال في البلاد مع رتفاع اعداد الإصابات المشخصة بفيروس كورونا، وفقا لبيان مقتضب صدر عن مكتبه.

كما حذرت قيادة عمليات بغداد، في بيان لها مس ايضا، جميع  الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والصحفيين والمؤسسات الاعلامية الممنوحين استثناءات للحركة بأنها ستتخذ الاجراءات  القانونية والغرامات  لكل مِن يستخدم الاستثناء خارج المهام الرسمية التي منح مِن اجلها الاستثناء.

وأعلنت الحكومة العراقية، فرض حظر تجوال شامل في عموم البلاد لمدة أسبوع، يشمل عطلة عيد الفطر، للوقاية من تفشي فيروس كورونا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد