الأرجنتين تنعش حظوظها بالفوز على المكسيك في مونديال قطر بشرى سارة نبشر اهلنا في قضائي طوز وآمرلي والمناطق المحيطة بهما عن استحصال السيد النائب مهدي تقي الآمرلي موافقة معالي السيد وزير الداخلية عبد الأمير ا... وزير التربية يزور التلفزيون التربوي ويؤكد أهميته في تقوية العلاقة بين الوزارة وطلبتنا الأعزاء وإيصال رسالتنا الصادقة إليهم عمومية اتحاد الدراجات تنتخب علي حميد رئيساً مركز الموهبة الرياضية في البصرة يشارك في البطولة التي نظمها الاتحاد العراقي للألعاب القوى حسب توجيهات ومتابعة السيد المدير ,شعبة الحسابات تعلن اكمال القوائم الخاصة بتثبيت الموظفين العقود العاملين ضمن الثلاثين الف درجة وظيفية على الملاك الدا... عمومية إتحاد السلة تجدد ثقتها بالعميدي رئيساً تمهيدا للتشغيل التجريبي وبنسبة انجاز فعلي بلغت ٨٨:٢٨% - المهندس نجم الحيالي يزور مشروع ماء القيارة في محافظة نينوى ويطلع ميدانيا على وكالة الوزارة لشؤون الشرطة قائد شرطة محافظة البصرة والمنشآت يلتقي عدد المنتسبين للاستماع الى مشاكلهم تربية ميسان : موظف من المديرية يساهم مع الرفعة بعمل تطوعي

أسعار النفط تعوض خسائرها بارتفاع جديد

 ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات يوم الاثنين، معوضة خسائرها المبكرة، مع مواصلة الدول في أنحاء العالم تخفيف الإجراءات المفروضة لمكافحة جائحة فيروس كورونا، معززة الآمال في تعافي الطلب على الوقود. 

وفي معاملات هادئة، بسبب عطلات في أسواق سنغافورة ولندن ونيويورك، ارتفع خام “برنت” القياسي بنحو 6 سنتات بما يعادل 0.2 في المئة إلى مستوى 35.19 دولار للبرميل، كما زاد الخام الأميركي بنحو 27 سنتاً بما يعادل 0.82 في المئة مسجلاً مستوى 33.52 دولار للبرميل. 

وارتفع كلا النوعين في الأسابيع الأربعة الأخيرة، لكن الأسعار ما زالت منخفضة بنحو 45 في المئة منذ بداية العام الحالي، وهو ما يعود بشكل مباشر إلى تهاوي الطلب العالمي على النفط بنسب كبيرة، مع اندلاع حرب أسعار في آذار الماضي على خلفية الرفض الروسي لمقترح سابق لمنظمة “أوبك بلس” بشأن خفض الإنتاج.

وقال مايكل مكارثي، كبير استراتيجيي السوق لدى “سي.إم.سي ماركتس” في سيدني، إن “أسواق النفط تركز على فرص تخفيف إجراءات الإغلاق الشامل”. فيما جاءت أحجام التداول هزيلة، ومن المرجح أن تظل أي مكاسب محدودة بفعل تنامي التوترات بين الولايات المتحدة والصين بخصوص خطوات بكين لفرض تشريع أمني على المستعمرة البريطانية السابقة هونغ كونغ.

وفيما يتعلق بالإنتاج الأميركي، كانت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أشارت نهاية الأسبوع الماضي، إلى أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة هبطت، وهو ما يساعد في تقليل المخاوف حيال فائض في الإمدادات ويرفع الاسعار، لكن مخزونات البنزين ونواتج التقطير ارتفعت مع زيادة معدلات التكرير في المصافي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد