الأرجنتين تنعش حظوظها بالفوز على المكسيك في مونديال قطر بشرى سارة نبشر اهلنا في قضائي طوز وآمرلي والمناطق المحيطة بهما عن استحصال السيد النائب مهدي تقي الآمرلي موافقة معالي السيد وزير الداخلية عبد الأمير ا... وزير التربية يزور التلفزيون التربوي ويؤكد أهميته في تقوية العلاقة بين الوزارة وطلبتنا الأعزاء وإيصال رسالتنا الصادقة إليهم عمومية اتحاد الدراجات تنتخب علي حميد رئيساً مركز الموهبة الرياضية في البصرة يشارك في البطولة التي نظمها الاتحاد العراقي للألعاب القوى حسب توجيهات ومتابعة السيد المدير ,شعبة الحسابات تعلن اكمال القوائم الخاصة بتثبيت الموظفين العقود العاملين ضمن الثلاثين الف درجة وظيفية على الملاك الدا... عمومية إتحاد السلة تجدد ثقتها بالعميدي رئيساً تمهيدا للتشغيل التجريبي وبنسبة انجاز فعلي بلغت ٨٨:٢٨% - المهندس نجم الحيالي يزور مشروع ماء القيارة في محافظة نينوى ويطلع ميدانيا على وكالة الوزارة لشؤون الشرطة قائد شرطة محافظة البصرة والمنشآت يلتقي عدد المنتسبين للاستماع الى مشاكلهم تربية ميسان : موظف من المديرية يساهم مع الرفعة بعمل تطوعي

وزير العمل: مساعٍ لصرف مستحقات ذوي الإعاقة

وزير العمل: مساعٍ لصرف مستحقات ذوي الإعاقة

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي وضع أهداف محددة تجاه الشرائح المستفيدة وضمان حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقال الركابي خلال لقائه عددا من المنظمات والناشطين في مجال ذوي الإعاقة بحسب بيان لمكتبه الإعلامي تلقته (وكالة الراصد نيوز24)، اليوم الأحد: “إن حقوق هذه الشريحة ضمن القانون لا زالت دون مستوى الطموح خاصة في ظل ظروف البلد وإمكانياته المالية”، مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد عملا حقيقيا وجادا تجاه معطيات وحقوق هذه الشريحة وسنعمل للحصول على الامتيازات التي كفلها لهم القانون بالتنسيق مع شركائنا بالعمل من المنظمات المعنية بهذه الشريحة.

وأوضح أن الوزارة وضعت ضمن اهتماماتها بالمرحلة القادمة قانون هيأة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة وسنتابع بعد العيد مباشرة مع مجلس شورى الدولة حول إمكانية الحصول على توقيتات زمنية للمصادقة على القانون ومن ثم رفعه إلى مجلس الوزراء ليأخذ مسار تشريعه في البرلمان.

ولفت إلى أن هيأة رعاية ذوي الإعاقة ستعقد ورش عمل مع المنظمات المعنية لإضافة بعض الفقرات التي تخدم هذه الشريحة.

وبشأن استحقاقات المتراكم للمستفيدين من ذوي الإعاقة، أكد أن الوزارة تعمل جاهدة لاستكمال صرف مستحقاتهم نظرا لعدم توفر التخصيصات اللازمة في الهيأة، مبينا أن الوزارة خاطبت وزارة المالية لاستكمال المبالغ اللازمة لهذه الفئة وستباشر بصرف استحقاقاتهم حال ورود التخصيصات.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد