عمليات بغداد تصدر بيانا هاما بشأن استثناءات “الاعلاميين” من الحظر

اصدرت قيادة عمليات بغداد، اليوم الاحد، بيانا بشأن الاستثناءات من حظر التجول في العاصمة سيما “الاعلاميين”، محذرة باتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين.

وقالت في بيان ورد الى ” الراصدنيوز24″، إنه بسبب الارتفاع الكبير في الاصابات  بجائحة كورونا داخل بغداد، تناشد قيادة عمليات بغداد جميع  الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والصحفيين والمؤسسات الاعلامية الممنوحين استثناءات للحركة بأنها ستتخذ الاجراءات  القانونية والغرامات  لكل مِن يستخدم الاستثناء خارج المهام الرسمية التي منح مِن اجلها الاستثناء”.

واوضحت قيادة عمليات بغداد، أنها “خولت كافة القوات الامنية والسيطرات باتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم”، داعية “جميع المواطنين الى تفهم  الاجراءات  الامنية  مِن اجل سلامتهم الصحية  في هذا الوقت الحساس جدا  للامن الصحي للمجتمع”.

وسجلت العاصمة بغداد امس السبت، اكبر حصيلة اصابات بفيروس كورونا منذ بدء انتشاره في تشرين الثاني 2019، اذ بلغ 308 اصابات من مختلف مناطق العاصمة.

وتفرض السلطات الحكومية حظرا شاملا على التجول في عموم بغداد بدء اليوم الاحد ويستمر لمدة اسبوع، لمنع تفشي الفيروس، وتستثني من هذا الحظر الصحفيين والاطباء والاجهزة الامنية لغرض اداء واجباتهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد