الشعلان يبحث مع وزير الشباب إعادة الأعمال في المشاريع المتلكئة ودعم نادي الديوانية إدارة مطار بغداد الدولي تصدر إيضاح الديوانية : المخدرات تلقي القبض على ٤ مطلوبين ابطال دائرة ماء ناحية الزاب رغم برودة الجو وارتفاع نسبة عكورة الماء تواصل العمل من اجل إيصال الماء للمواطنين  خلال انطلاق منتدى الحضارات العريقة الإعلان عن استرداد 1000 قطعة أثرية مهربة البدراني: المنتدى يمثل محفلاً دولياً مهماً يسعى إلى بث رسالة السلام ونبذ ا... عبدالحميد وطعيس يمثلان العراق بفعاليات المنتدى الاقليمي للمجلس الأولمبي الآسيوي مدير معهد التدريب النفطي ميسان يلتقي بالطلبة الجدد ويتابع توزيع الطلبة على الاقسام العملية ويشدد على ضرورة التزامهم بالتعليمات ملاكات محطة توليد كهرباء كربلاء الغازية تنجز تشغيل وربط الوحدة الثانية بالشبكة الوطنية بوقت قياسي شركة نفط ميسان : إنجاز حفر ( ١١ ) بئر نفطي في حقل الحلفاية بالإضافة لإكمال واستصلاح ( ٣ ) آبار اخرى مدير عام انتاج كهرباء الوسط يتفقد سير الاعمال في محطة كهرباء الدورة الحرارية

برلماني يؤكد حسم اختيار 6 مرشحين للكابينة الوزارية باستثناء وزارة واحدة

كشف النائب عن تحالف الفتح، حسن شاكر، السبت، أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي شخص واختار ستة مرشحين وطرحهم على الكتل السياسية لشغل الحقائب الشاغرة في حكومته.

وقال شاكر، في تصريح صحفي، إن “ستة مرشحين اختارهم رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وطرحهم على الكتل السياسية لشغل الوزارات الشاغرة في حكومته من أصل 7 حقائب وزارية شاغرة”.

وأضاف، أن “وزارة النفط لم يحسم أمرها حتى اللحظة، لان هناك عدة اسماء قدمت إلى رئيس مجلس الوزراء الكاظمي”، مشيراً إلى أن “الكتل السياسية بانتظار موعد عقد جلسة التصويت التي من المؤمل ان تعقد بعد عيد الفطر”.

ورأى تحالف القوى العراقية، الاحد (18 آيار 2020)، أن اسماء مرشحي الوزارات الشاغرة في حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، جيدة، فيما أكد انه سيصوت عليها في جلسة البرلمان.

وقال المتحدث بأسم التحالف، فالح العيساوي، إن “اسماء المرشحين للوزارات الشاغرة في حكومة الكاظمي جيدة، وهم أكثر استقلالية من الوزراء الاخرين الذين تم التصويت عليهم”، لافتاً الى أن “تحالفه سيصوت بالموافقة عليهم عند عرضهم في جلسة البرلمان”.

ومنح البرلمان العراقي، الثقة لأعضاء حكومة الكاظمي لوزراء (الدفاع جمعة عناد، والداخلية عثمان الغانمي، والمالية علي عبد الامير علاوي، والتخطيط خالد نجم، والاعمار والاسكان نازلين محمد، والصحة حسن محمد عباس، والكهرباء ماجد مهدي علي، والتعليم نبيل كاظم عبد الصاحب، والنقل ناصر حسين بندر، والشباب والرياضة عدنان درجال، والصناعة منهل عزيز والاتصالات اركان شهاب، وعادل حاشوش وزيراً للعمل، ومهدي رشيد جاسم وزيراً للموارد المائية وحميد مخلف وزيراً للتربية.

وبقيت خمس وزارات لم يصوت عليها أعضاء مجلس النواب وهي (التجارة والزراعة والهجرة والمهجرين والعدل والثقافة)، فيما تم تأجيل التصويت على مرشحي وزارتي الخارجية والنفط. انتهى

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد