الأرجنتين تنعش حظوظها بالفوز على المكسيك في مونديال قطر بشرى سارة نبشر اهلنا في قضائي طوز وآمرلي والمناطق المحيطة بهما عن استحصال السيد النائب مهدي تقي الآمرلي موافقة معالي السيد وزير الداخلية عبد الأمير ا... وزير التربية يزور التلفزيون التربوي ويؤكد أهميته في تقوية العلاقة بين الوزارة وطلبتنا الأعزاء وإيصال رسالتنا الصادقة إليهم عمومية اتحاد الدراجات تنتخب علي حميد رئيساً مركز الموهبة الرياضية في البصرة يشارك في البطولة التي نظمها الاتحاد العراقي للألعاب القوى حسب توجيهات ومتابعة السيد المدير ,شعبة الحسابات تعلن اكمال القوائم الخاصة بتثبيت الموظفين العقود العاملين ضمن الثلاثين الف درجة وظيفية على الملاك الدا... عمومية إتحاد السلة تجدد ثقتها بالعميدي رئيساً تمهيدا للتشغيل التجريبي وبنسبة انجاز فعلي بلغت ٨٨:٢٨% - المهندس نجم الحيالي يزور مشروع ماء القيارة في محافظة نينوى ويطلع ميدانيا على وكالة الوزارة لشؤون الشرطة قائد شرطة محافظة البصرة والمنشآت يلتقي عدد المنتسبين للاستماع الى مشاكلهم تربية ميسان : موظف من المديرية يساهم مع الرفعة بعمل تطوعي

واشنطن تعيد لوح “حلم كلكامش” إلى العراق

واشنطن تعيد لوح “حلم كلكامش” إلى العراق

تعتزم السلطات الفيدرالية في الولايات المتحدة إعادة قطعة أثرية نادرة عمرها 3500 عاما، إلى العراق، بعد أن تم بيعها لسلسلة متاجر التجزئة هوبي لوبي الأميركية.
وقالت وزارة العدل الأميركية في بيان إن أصل القطعة الأثرية التي تعرف باسم “لوح حلم كلكامش” يعود للعراق ودخلت الولايات المتحدة خلافا للقانون الاتحادي.
وكانت هوبي لوبي اشترت القطعة في عام 2014 من دار مزادات دولية بمبلغ 1.6 مليون دولار، حيث تمكنت السلطات من ضبطها في سبتمبر الماضي، لكن لم يتم اتخاذ اجراء بشأنها.
وقدم مدعون عامون في الولايات المتحدة شكوى مدنية، الاثنين، للسماح للسلطات بمصادرة القطعة الاثرية تمهيدا لإعادتها لبلدها الأم.
وتؤكد هوبي لوبي أنها ستتعاون مع السلطات، فيما تشدد أنها لم تكن تعلم أن القطعة أثرية، لأن دار المزادات حجبت المعلومات المتعقلة باللوح “عمدا”.
وهذه ليست الحادثة الأولى، حيث كانت إدارة الهجرة والجمارك الأميركية أعلنت في مايو 2018 أن سلسلة هوبي لوبي ستعيد إلى بغداد 3800 قطعة أثرية من أصل أكثر من 5500 كانت قد اشترتها في عام 2010 مقابل 1.6 مليون دولار بصورة غير شرعية.
وتضمنت القطع الأثرية في حينه أقراصا مسمارية وأختاما أسطوانية وألواحا طينية، يعود تاريخها إلى ما بين عامي 1600 و2100 قبل الميلاد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد