حالة الطقس.. هل سيشهد العراق أجواء شتوية حقاً؟

توقع المتنبئ الجوي، ليث الهيتي،اليوم الجمعة، ان يشهد العراق انخفاضا في درجات الحرارة، خلال الأيام المقبلة، مع تجدد فرص الأمطار في البلاد.

وقال الهيتي في تدوينة له، إن العراق سيشهد انخفاضا في درجات الحرارة تتصادف مع ايام عيد الفطر، ولكن ليس لدرجة الوصول الى اجواء شتوية وممطرة.

وأكد، تأثر العراق بنزول بارد تنخفض فيه درجات الحرارة لكن بشكل محدود ومقتصر على المناطق الشمالية واقصى الغرب.

وتوقع الهيتي ان تشهد اجواء العراق يوم الاحد المقبل انخفاضا في درجات الحرارة لتعود الى منتصف الـ 30 مئوية وسط البلاد ونهاية ال 20 مئوية شمالا بينما تكون قرابة ال 40 مئوية جنوبا، اي ان لا وجود لاجواء شتوية اطلاقا الاجواء ستصبح ربيعية لمدة 48 ساعة ثم تعود الحرارة للارتفاع من جديد.

واشار إلى أن “الأجواء قد تترافق مع نشوء السحب الركامية الرعدية الممطرة على مناطق شمال البلاد وبعض المناطق الغربية مع هطول زخات امطار خفيفة ومتفرقة مع نشاط الرياح وذلك يوم الاحد المقبل”.

من جهة اخرى قال المتنبئء الجوي صادق عطية، إن “الشمس اشرقت اليوم في شمال ألاسكا ولن تغرب إلا في 27 يوليو تموز القادم”، مؤكدا أن هذا الامر سيجعل طول النهار هناك 71 يوما هو أطول نهار في العالم … أي 1704 ساعات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد