الشعلان يبحث مع وزير الشباب إعادة الأعمال في المشاريع المتلكئة ودعم نادي الديوانية إدارة مطار بغداد الدولي تصدر إيضاح الديوانية : المخدرات تلقي القبض على ٤ مطلوبين ابطال دائرة ماء ناحية الزاب رغم برودة الجو وارتفاع نسبة عكورة الماء تواصل العمل من اجل إيصال الماء للمواطنين  خلال انطلاق منتدى الحضارات العريقة الإعلان عن استرداد 1000 قطعة أثرية مهربة البدراني: المنتدى يمثل محفلاً دولياً مهماً يسعى إلى بث رسالة السلام ونبذ ا... عبدالحميد وطعيس يمثلان العراق بفعاليات المنتدى الاقليمي للمجلس الأولمبي الآسيوي مدير معهد التدريب النفطي ميسان يلتقي بالطلبة الجدد ويتابع توزيع الطلبة على الاقسام العملية ويشدد على ضرورة التزامهم بالتعليمات ملاكات محطة توليد كهرباء كربلاء الغازية تنجز تشغيل وربط الوحدة الثانية بالشبكة الوطنية بوقت قياسي شركة نفط ميسان : إنجاز حفر ( ١١ ) بئر نفطي في حقل الحلفاية بالإضافة لإكمال واستصلاح ( ٣ ) آبار اخرى مدير عام انتاج كهرباء الوسط يتفقد سير الاعمال في محطة كهرباء الدورة الحرارية

“عبث اطفال” كاد يتسبب بكارثة في نينوى

 أعلن مدير عام الدفاع المدني في محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، عن إنقاذ 150 دونما من محصول الحنطة من نيران حريقين اندلعا في أراضٍ زراعية شمال وشرق المحافظة، مرجعاً ذلك الى “عبث اطفال”.

وقال العميد حسام خليل لوكالة ” الراصدنيوز24″، إن “حريقا التهم، اليوم، الاراضي الزراعية في قرية كرفر بناحية زمار شمال غرب محافظة نينوى”،  مبينا أن “حريقا آخر اندلع، اليوم ايضا، في اعشاب بقرية بازوايا التابعة لناحية برطلة شرق المحافظة”.

وأوضح خليل أن “فرق الدفاع المدني تمكنت من إخماد الحريقين بوقت قصير بسرعة قياسية ومنعت انتشاره إلى الاراضي الزراعية المجاورة”، موضحا أن “الحريقين لم يسفرا عن أي خسائر بشرية”.

واشار مدير الدفاع المدني في نينوى، الى أن فرق مديريته “انقذت مايقارب من ١٥٠ دونما من محصول الحنطة”، عازيا سبب الحريق الى “عبث أطفال”.

ومع ارتفاع درجات الحرارة يتخوف المزارعون من اتلاف محاصيلهم في وقت تتهم قوات الأمن عناصر داعش باستغلال التوقيت المناسب لمضاعفة خسائر الفلاحين والوقوف وراء الحرائق، فيما يتهم مواطنون جهات نافذة بالوقوف ورائها.

وبحسب مديرية الدفاع المدني، فإن إحصائية مجمل حرائق المحاصيل الزراعية في العراق خلال شهر واحد فقط، بلغت 272 حريقا أتلف خلالها 40 ألف دونم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد