الشعلان يبحث مع وزير الشباب إعادة الأعمال في المشاريع المتلكئة ودعم نادي الديوانية إدارة مطار بغداد الدولي تصدر إيضاح الديوانية : المخدرات تلقي القبض على ٤ مطلوبين ابطال دائرة ماء ناحية الزاب رغم برودة الجو وارتفاع نسبة عكورة الماء تواصل العمل من اجل إيصال الماء للمواطنين  خلال انطلاق منتدى الحضارات العريقة الإعلان عن استرداد 1000 قطعة أثرية مهربة البدراني: المنتدى يمثل محفلاً دولياً مهماً يسعى إلى بث رسالة السلام ونبذ ا... عبدالحميد وطعيس يمثلان العراق بفعاليات المنتدى الاقليمي للمجلس الأولمبي الآسيوي مدير معهد التدريب النفطي ميسان يلتقي بالطلبة الجدد ويتابع توزيع الطلبة على الاقسام العملية ويشدد على ضرورة التزامهم بالتعليمات ملاكات محطة توليد كهرباء كربلاء الغازية تنجز تشغيل وربط الوحدة الثانية بالشبكة الوطنية بوقت قياسي شركة نفط ميسان : إنجاز حفر ( ١١ ) بئر نفطي في حقل الحلفاية بالإضافة لإكمال واستصلاح ( ٣ ) آبار اخرى مدير عام انتاج كهرباء الوسط يتفقد سير الاعمال في محطة كهرباء الدورة الحرارية

الكشف عن خسائر العراق عن كل دولار منخفض من اسعار النفط

 كشفت اللجنة المالية النيابية، الاثنين، عن خسارة العراق مليار و350 مليون دولار عن كل دولار منخفض من أسعار النفط، فيما أكدت حاجته إلى القروض الخارجية لسد الحجز بالموازنة العامة.

وقال عضو اللجنة جمال كوجر، إن “أسعار النفط بالموازنة العامة للدولة العراقية كانت تحسب بـ”56 دولارا” إلا أن بعض انخفاض الأسعار قد تحسب بـ”30 دولارا” للبرميل الواحد في موازنة 2020″.

وأضاف أن “العراق يخسر مليار و315 مليون دولار سنويا عن كل دولار ينزل من سعر برميل النفط”، مبينا أن “العراق فقد 26 دولارا عن كل برميل حسب تقدير السابق للموازنة العامة”.

وأشار كوجر، إلى أن “العجز المالي في الموازنة العامة كان قبل انخفاض أسعار النفط حوالي 36 تريليون دينار، إلا أن ألان أصبح أكثر من هذا الرقم”، مؤكدا أن “العراق لا يملك حل حاليا غير اللجوء إلى القروض الداخلية والخارجية لسد العجز في الموازنة العامة”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد