الديوانية : مركز شرطة الحمزة يلقي القبض على متهم بحوزته حبوب مخدرة الحداد يوقع رسمياً على كشوفات الشرطة ويخضع لتدريبات فردية مع البرازيلي مصنع الصحة الوطني لانتاج المعقمات والمطهرات يقيم ورشة عمل مركزية لملاكات دائرة صحة الانبار حول الاستخدامات لامثل لمواد التطهير والتعقيم والتعفير وكيل الوزارة لشؤون الشرطة يترأس مؤتمرًا امنيًا عبر الدائرة التلفزيونية لحصر السلاح بيد الدولة لواء مغاوير شرطة الطاقة يؤمن الحماية للخبراء الاجانب العاملين في حقلَي الحلفاية والبزركان النفطييَن بمحافظة ميسان. برعاية اللجنة الأولمبية.. إتحاد التنس الارضي يوقع عقداً مع مدرب مصري وكالة الوزارة لشؤون الشرطة قسم العلاقات و الاعلام يجري جولة على توابع قيادة شرطة محافظة البصرة حمودي يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للسباحة ويبحث معه سبل تطوير اللعبة في العراق قائد الشرطة يبحث مع مدير الإسكان في محافظة البصرة تخصيص اراضي للضباط والمنتسبين والموظفين اعتقال متهم بتهريب النفط ومشتقاته وضبط عجلته في محافظة بغداد.

5 طرق منزلية للتغلب على إجهاد منتصف العمر

 كشفت دراسة قادها باحثون في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، أن الحياة أصبحت أكثر إرهاقا، خاصة بالنسبة للأشخاص من عمر الأربعينات حتى الستينات، مما كانت عليه قبل عقدين من الزمن.

وأجري البحث على أشخاص تتراوح أعمارهم بين 45 و 64 عاما، ووجد أن الأشخاص في منتصف العمر أبلغوا عن زيادة في الإجهاد بنسبة 19% عام 2010، مقارنة بعام 1990.

وذكر موقع ”ذا هيلث“، أنه بسبب جائحة كورونا المتفشية حاليا، يمر معظم الناس بمستويات عالية من الإجهاد، ونصح بطرق عدة للتعامل مع الإجهاد في منتصف العمر.

البستنة

تعد البستنة بالتأكيد شكلا رائعا من ممارسة الرياضة، التي تتطلب بذل مجهود، ما يعني أنك ستتمكن من فقدان الدهون، والحفاظ على جسمك وشكله مفعما بالحيوية. ربما لاحظت في الأفلام أو التلفاز، في كثير من الأحيان، أن الأشخاص الذين يعانون من التوتر أو الحزن في مشهد يلجأون إلى الحدائق لدرء مزاجهم السيئ. وتعد أعمال الحديقة سهلة التنفيذ مثل التقليم وإزالة الأعشاب الضارة، تتطلب اهتماما ثابتا، ويمكن أن تنقلك إلى الشعور بالسكينة ببساطة.

تنظيف المنزل

يتضمن تنظيف درج أو غرفة مليئة بالخردة وإزالة القطع، الكثير من التركيز. ووفقا لدراسة أجرتها جامعة كاليفورنيا، يعد التنظيف أحد الأنشطة المنزلية التي تساعد في التخلص من الإجهاد.

وقد يساعد العمل البسيط المتمثل في جمع الأقلام والبريد الإلكتروني والإيصالات معا، في تهدئة عقلك وتقليل مستويات التوتر والإجهاد.

رعاية الحيوانات الأليفة

قضاء الوقت مع الحيوانات الأليفة هو وسيلة رائعة للحفاظ على نفسك خالية من الإجهاد، كما أن الخروج معها في نزهة وتنظيفها أيضا، يوفر لك السلام العقلي عن طريق خفض مستويات ضغط الدم.

الطهي

ويعد ”العلاج بالطهي“ من أكثر الطرق التي يتم الحديث عنها لعلاج الإجهاد العقلي، لذلك، بدلا من التفكير في أن الطبخ عمل متعب، أدخل مطبخك وجرب وصفات جديدة أثناء الإغلاق.

ووفقا للخبراء، يهدئ الطهي الإجهاد، ويقلل من التفكير السلبي، ويبني الثقة؛ لأنه عندما تطبخ، فإنك تركز على الوصفات وليس لديك وقت للأفكار السلبية.

غسل الصحون

قد يبدو تنظيف الأطباق أحد أكثر الأعمال إرهاقا وسط الإغلاق، ولكنه يعد بسهولة من أكثر الطرق فعالية لتخفيف التوتر.

اقترح بعض العلماء في جامعة ولاية فلوريدا، أنه يمكن استخدام غسل الأطباق كممارسة تأملية غير رسمية؛ لتعزيز الذهن وتحسين الرفاهية العاطفية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد