محلي

نتيجة فشل الجهاز التنفسي.. وفاة مصاب بكورونا في ديالى

. أعلنت مديرية صحة ديالى، الأحد، وفاة مصاب بفيروس كورونا في المحافظة.

وذكر إعلام المديرية في بيان تلقته “وكالة الراصدنيوز24″، أن “إحدى الحالات المشخصة بالإصابة بوباء كورونا، من ضمن الحالات التي أعلن عنها مسبقا، توفيت”.

ولفت الى ان “المتوفي كبير بالسن، وكان يعاني فشلا بالجهاز التنفسي من النوع الشديد”، مبينا أن “الكوادر الطبية في العناية المركزة التابعة للحجر الصحي قامت بوضعه على جهاز التنفس الاصطناعي لمدة 72 ساعة، بسبب تدهور حالته الصحية لكن مع بالغ الأسف فقدنا المريض”.

وأشار إلى أن “كوادرنا الطبية والصحية تبذل كل ما بوسعها من أجل سلامة المصابين بالوباء”، داعيا “أبناء محافظتنا إلى الالتزام بتنفيذ قرارات خلية الازمة”.

وكانت وزارة الصحة أعلنت، أمس السبت، تسجيل 67 اصابة جديدة بكورونا، فيما كشفت عدد الاصابات والوفيات الكلي بالعراق.

وقالت الصحة في الموقف الوبائي اليومي للإصابات المسجلة لفيروس كورونا المستجد في العراق، إنه “تم فحص (3100) نموذج في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق (146594)”.

وأضافت، أن “مختبرات وزارة الصحة والبيئة سجلت لهذا اليوم (67) إصابة في العراق موزعة كالتالي: بغداد/ الرصافة: 25، بغداد/ الكرخ: 25، مدينة الطب: 8، البصرة: 1، ميسان: 1، كركوك: 1، ذي قار: 5، نينوى: 1″، مبينة أن “عدد حالات الشفاء: 37 حالة، وكما يلي: بغداد / الكرخ: 13، مدينة الطب: 3، البصرة: 13، بابل: 3، كركوك: 2، واسط: 1، اربيل: 2”.

وأشارت الى أن “عدد الوفيات: 4 حالات، حالتان في بغداد/ الرصافة، حالتان في مدينة الطب”، مبينة أن “مجموع الإصابات: 3260، مجموع حالات الشفاء: 2126، الراقدون الكلي: 1013، مجموع الوفيات: 121”. انتهى 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى