الكاظمي يوجه بوضع خطة لانهاء لمشكلة العراق الكهربائية

أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي ان العراق امام تحديات وصفها بالحقيقية، ومنها أزمة الكهرباء، مرجعاً ذلك الى نتيجة سوء الإدارة في  البلاد.

وشدد الكاظمي، خلال زيارته اليوم لوزارة الكهرباء واجتماعه بوزيريها والمديرين العامين، على أهمية العدالة في الجباية وأن لاتكون سببا في تذمّر المواطن وفقدان الثقة، مع ضرورة تقديم خدمة جيدة للمواطن في معادلة الحقوق والواجبات.

وحذر  من التقصير في توفير خدمة الكهرباء وبما يحفظ كرامة المواطن، مشيرا الى أن كوادر هذه الوزارة مشهود لها بمواجهة التحديات وعبور الصعاب، لكن الوزارة أصابها خلل كبير في مراحل مختلفة وأن تطوير الأداء والنتائج بحاجة الى قرار شجاع ونزاهة وليس  العمل بالفعل ورد الفعل، كما أن الإستثمار يجب أن يأخذ دوره ولكن دون أن يستغل المستثمر الوزارة.

وشدد على ضرورة محاربة الفساد، خصوصا في ما يتعلق بالعقود الإستثمارية ذات الربحية العالية، وما شهدته المرحلة السابقة  من ظاهرة اثراء المسؤولين نتيجة إستغلال وظيفتهم الحكومية، وهو أمر  مرفوض ولا بد أن ينتهي .

ودعا رئيس مجلس الوزراء وزارة الكهرباء الى وضع خطة عمل جديدة في مجالات التخطيط والانتاج والتوزيع والنقل والوصول الى  حلول تليق بالعراق وشعبه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد