محلي

محافظ صلاح الدين يمنع دخول الحنطة والشعير من خارجها

اصدر محافظ صلاح الدين، عمار جبر خليل، السبت، أمراً بمنع دخول محصولي الحنطة والشعير من خارج المحافظة، فيما وجه بالسماح فقط بنقل المحاصيل داخل الوحدات الإدارية.

وذكر المكتب الإعلامي لخليل في بيان تلقته “وكالة الراصد نيوز 24″، أن “الأخير أمر بمنع دخول محصولي الحنطة والشعير  من خارج  المحافظة”، موجها “القوات الماسكة للأرض بالسماح فقط بنقل المحاصيل داخل الوحدات الإدارية لضمان تسويق المزارعين لمحاصيلهم بأفضل الظروف”.

وأضاف البيان، أن “محافظ صلاح الدين اطلع ميدانيا صباح اليوم على الإجراءات  الأمنية و الادارية في سيطرة الخليفة مدخل المحافظة الشرقي مع كركوك”، داعيا “الجميع الى التعاون و رفع مستويات التنسيق و المتابعة، لضمان تسويق المزارعين لمحاصيلهم و حماية الانتاج المحلي من الحنطة و الشعير، بوصفه ركيزة أساسية  باستقرار السلة الغذائية العراق، ولضمان حقوق المزارعين و حماية موارد المحافظة”.

وأشار البيان الى أن “محافظ صلاح الدين رفع حالة التأهب في سايلو العلم شرق المحافظة، لتأمين اجراءات تسويق و خزن تتناسب و الجهود الكبيرة التي بذلها المزارعون للوصول الى هذه الدرجة المتقدمة و المطمئنة  من الإنتاج”. انتهى 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى