الرافدين يطلق التقديم الإلكتروني على السلف بداية العام المقبل الكمارك ،،، ضبط عملة عراقية مزورة في مركز كمرك الشيب الحدودي وزير الثقافة والسياحة والاثار يشارك في اعمال الدورة 23 لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي اعمال التطوير في ناحية قره هنجير .. بتوجيه ودعم من السيد محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري ،وباشراف مديرية بلديات كركوك ،جانب من اعمال تطوير وتأهيل الطر... تلعب الانتخابات المدرسية دورًا مهمًا في العملية الديمقراطية. يمنحون الطلاب فرصة للتعبير عن آرائهم واختيار ممثليهم. هذه المسؤولية المهمة تكون الخطوة ال... مرصد الأزهر ألمانيا تنفذ أكبر حملة مداهمات أمنية ضد شبكة تابعة لليمين المتطرف عاصمة السلام والسياحة وسط اليمن تدشينا للذكرى السنوية للشهيد رئيس اتحاد الكرة يهنئ نظيره المغربي بعد الفوز على إسبانيا غاز الجنوب بطلاً لكأس السوبر بحضور عربي مهيب باكورة مسابقات الاتحاد يشارك فيها قطيشات وخليفة والشبيب جولة ميدانية لشعبة خدمات الشباب والرياضة الى ملعب الميناء الدولي للإطلاع على مراحل ونسب الإنجاز.

قائد عسكري : “عوائل الدواعش“ احد ثلاثة اسباب بتصاعد الهجمات الارهابية

ارجع قائد عمليات سامراء اللواء الركن عماد الزهيري، الجمعة، تصاعد الهجمات الارهابية خلال الاسابيع الاخيرة الى ثلاثة عوامل.

وقال الزهيري إن تصاعد الحوادث الارهابية في الآونة الاخيرة مسألة طبيعية تعود اولاً لنشاط تنظيم داعش في العشرة الاخيرة من شهر رمضان نتيجة توجيهات ايدلوجية وعقائدية.

واضاف ان تصاعد الهجمات يعود ايضاً للطبيعة الجغرافية المعقدة والصحراوية لصلاح الدين وامتداداتها الواسعة ونقص الموارد والامكانات للقواطع الامنية حيث منحت فرصة للجماعات الارهابية بالتحرك وتنفيذ هجماتها.

كما نبه الزهيري الى العامل الثالث بوجود تعاون من قبل “عوائل الدواعش” العائدين من النزوح مع التنظيمات الارهابية مما ساعدها في تنفيذ الكثير من الهجمات، مستدركاهناك تنسيق استخباري وامني بين جميع الاجهزة والقطعات لمعالجة هذا الملف“.

واشار الزهيري الى حاجة صلاح الدين الى مراقبة جوية مستمرة للقطعات عبر الطيران الحربي وكاميرات الرؤية الليلية ومعدات اخرى لمنع الجماعات الارهابية من تنفيذ مخططاتها خاصة في القرى المتباعدة والمتناثرة سكانيا، لافتا الى التعاون المعلوماتي الذي يقدمه الرعاة والصيادون وقال ان ذلك اسهم في احباط هجمات ارهابية كثيرة وقتل، كما قاد لاعتقال اعداد من عناصر داعش.

واستعرض قائد عمليات سامراء مجمل العمليات التي نفذتها القطعات الامنية مؤخرا ابرزها قتل 3 دواعش من قبل لواء 13 الشرطة الاتحادية حاولوا التسلل من الدور نحو سامراء سباحة عبر نهر دجلة، وقتل ارهابي في يثرب جنوبي سامراء، وقتل واصابة 4 ارهابيين حاولوا الاقتراب من فوج طوارئ 13 التابع للشرطة جنوبي سامراء اضافة الى تفكيك واعتقال عصابة للخطف والمساومة بين قضاءي الدور وسامراء جنوبي صلاح الدين.

وتابع “اجراءاتنا الاستباقية وخططنا الاستخبارية ناجحة وحققت اهدافها وقادت الى تدمير اوكار خطيرة للارهابيين واحباط هجمات قبل وقوعها، مشيدا بالتنسيق الذي وصفه بالعالي بين القطعات الامنية وسرعة ودقة المعلومات الامنية.

وتشهد محافظة صلاح الدين منذ نيسان الماضي تصاعدا ملحوظا بالهجمات والتعرضات التي استهدفت قطعات القوات الامنية والحشد الشعبي وعدة مناطق وقصبات، اوقت عشرات الضحايا والجرحى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد