محافظ الديوانية يعلن موافقة وزير العمل بزيادة اعداد الرعاية الاجتماعية وقروض العاطلين قائد شرطة الديوانية يتفقد مديرية شؤون المخدرات ويدعو لرصد تحركات المروجين الديوانية : سيطرة النسيج تلقي القبض على ٤ أشخاص بحوزتهم مخدرات اكد وزير البيئة المهندس نزار ئاميدي اهمية استثمار المشاريع الممولة دولياً في تعميق المفاهيم البيئة وتدعيم العمل التشاركي بين الوزارات القطاعية تنويه نود التأكيد إلى المواطنين الاعزاء بأن أسعار الاشتراكات للانترنت ثابتة ولايوجد اي تغيير عليها وكما موضحة في الجدول التالي وزير البيئة والسفير الكويتي يبحثان التعاون المشترك في المجالات البيئية السفير احمد رشيد ووفد ملتقى الإعلام العربي يلتقون بمعهد الإعلام الأردني  دكتورة مصريه تتكلم عن أهمية النانو تكنولوجي للآثار بمعرض القاهرة الدولي للأثار تظاهرة جماعية في حب شيخ الأزهر نظامها الطلبة في معرض القاهرة الدولي للكتاب  النزاهة تضبط تلاعباً ومخالفاتٍ قانونية في صلاح الدين وبابل

صحة الكرخ تحذر من اغلاق المستشفيات أمام المراجعين وتخصيصها لمرضى كورونا فقط

حذر مدير صحة الرصافة عبد الغني الساعدي، الخميس، من أن المستشفيات قد تغلق أمام المراجعين، وتخصص لمرضى كورونا فقط، وذلك بعد ازدياد حالات الإصابة في العاصمة بغداد.

وقال الساعدي في اجتماع مع محافظ بغداد، جابر العطا، إن “تزايد حالات الإصابة سببه زيادة اعداد الفحوصات المختبرية بعد فتح مختبرات جديدة للصحة العامة كذلك عدم التزام بعض المواطنين بإجراء حظر التجوال الجزئي والتعليمات الصحية”.

ونوه الساعدي الى ان “تزايد أعداد المصابين بالفيروس الوبائي قد يؤدي الى غلق المستشفيات وفتحها فقط للمصابين بكورونا”.

ومن جهته، دعا محافظ بغداد، محمد جابر العطا خلال الاجتماع، الحكومة الاتحادية الى فرض حظر شامل للتجوال في العاصمة بغداد الى ما بعد أيام عيد الفطر المبارك، نتيجة تزايد أعداد المصابين بجائحة كورونا.

ونوه المحافظ عقب اجتماع طارئ لخلية الازمة في بغداد بحضور نائبه الفني علي العيثاوي، ومدير عام صحة بغداد الرصافة، عبد الغني الساعدي، ومدير عام صحة بغداد الكرخ جاسب لطيف، إلى “فقدان السيطرة إذا ما استمرت الإصابات بالتزايد، لاسيما وان مستشفى ابن الخطيب امتلأ بالكامل بالمصابين، كذلك مستشفى ابن القف الذي ربما سيمتلأ بالمصابين خلال اليومين المقبلين، وهو ما يعني تخصيص عدد من المستشفيات فقط للمصابين بكورونا”.

وأشار العطا إلى أن “تزايد أعداد الإصابات هو عدم التزام المواطنين بالحظر الصحي وقواعد السلامة وتعليمات الجهات الصحية”، مبيناً أنه “تم التباحث خلال الاجتماع لتخصيص مناطق ومباني جديدة تستخدم اما للمرضى المصابين، او للعزل الصحي للملامسين، بعد تأثيثها وتجهزيها بالمستلزمات الصحية المطلوبة”.

وطالب محافظ بغداد، “اللجنة العليا للصحة والسلامة باتخاذ قرار حظر التجوال الشامل، كونه السبيل الوحيد لإنقاذ العاصمة بغداد من الوباء المتفشي”.

وأمس الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 119 اصابة في البلاد فضلاً عن 3 حالات وفاة، في أعلى معدل يسجله العراق منذ دخول الفيروس في شباط الماضي والى الآن.

 وجاء في الموقف الوبائي اليومي الرسمي للإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد في العراق، أنه “تم فحص (4183) نموذج في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق 136640”.

وأضاف البيان، أن “مختبرات وزارة الصحة والبيئة سجلت لهذا اليوم (الأربعاء) (119) إصابة في العراق موزعة كالتالي : “بغداد/ الرصافة: 35، بغداد/ الكرخ: 34، مدينة الطب: 13، البصرة: 32، المثنى: 2، ديالى: 1، نينوى: 2”.

اما حالات الشفاء من الفيروس فقد اعلنت الوزارة تسجيل “63 حالة،  وكما يلي: بغداد/ الرصافة: 8، بغداد/ الكرخ: 5، البصرة: 26، كركوك: 2، كربلاء: 7، ميسان: 9، المثنى: 3، اربيل: 3”.

وسجلت الصحة بحسب البيان “ثلاث وفيات بالفيروس،  حالة واحدة  في بغداد/ الرصافة،  وحالتان في مدينة الطب”.

وارتفع “مجموع الاصابات بعد حصيلة اليوم الى 3032، ومجموع الوفيات: 115، ومجموع حالات الشفاء: 1966، ومجموع الراقدين الكلي: 951”. انتهى 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد