سياسة

البرلمان ينهي تقييم برنامج الكاظمي ويرسل ملاحظاته للحكومة

 أعلنت لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الستراتيجي في مجلس النواب, الخميس , الانتهاء من دراسة البرنامج الحكومي مع وضع عدة مقترحات, مؤكدة أنها سلمت مقترحاتها الى النائب الأول لرئيس البرلمان حسن الكعبي وبدوره أرسلها الى رئيس مجلس الوزراء.

وقال عضو اللجنة النائب محمد البلداوي في تصريح صحفي , ان “لجنتنا انهت دراستها للبرنامج الحكومي ووضعت عدة مقترحات للحكومة على برنامجها”, مؤكدا أن “المقترحات سلمت مقترحاتها الى النائب الأول لرئيس البرلمان حسن الكعبي وبدوره أرسلها الى رئيس مجلس الوزراء”.

وأضاف البلداوي، ان “اللجنة قدمت عدة ملاحظات، فضلا عن مطالبة الحكومة بتوضيح رؤيتها مكتوبة بشأن انهاء ملف الدرجات الخاصة والموازنة وكيفية تعاملها مع انخفاض أسعار النفط وكذلك مراجعة ازدياد التعيينات خلال مدة الحكومة الماضية وكيف سستعامل معها في ضوء الموازنة للعام الجاري”.

وأوضح أن “اللجنة اشرت للحكومة بالاجابة على جميع المقترحات خاصة في مراعاتها للمناطق الجنوبية والمناطق المحررة من حيث الاعمار وتحسين الخدمات إضافة الى اجابتنا حول كيفية التوازن بين الموارد الشحيحة والنفقات الحكومة والاهم من ذلك بيان موعد محدد لاجراء الانتخابات”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى