الأرجنتين تنعش حظوظها بالفوز على المكسيك في مونديال قطر بشرى سارة نبشر اهلنا في قضائي طوز وآمرلي والمناطق المحيطة بهما عن استحصال السيد النائب مهدي تقي الآمرلي موافقة معالي السيد وزير الداخلية عبد الأمير ا... وزير التربية يزور التلفزيون التربوي ويؤكد أهميته في تقوية العلاقة بين الوزارة وطلبتنا الأعزاء وإيصال رسالتنا الصادقة إليهم عمومية اتحاد الدراجات تنتخب علي حميد رئيساً مركز الموهبة الرياضية في البصرة يشارك في البطولة التي نظمها الاتحاد العراقي للألعاب القوى حسب توجيهات ومتابعة السيد المدير ,شعبة الحسابات تعلن اكمال القوائم الخاصة بتثبيت الموظفين العقود العاملين ضمن الثلاثين الف درجة وظيفية على الملاك الدا... عمومية إتحاد السلة تجدد ثقتها بالعميدي رئيساً تمهيدا للتشغيل التجريبي وبنسبة انجاز فعلي بلغت ٨٨:٢٨% - المهندس نجم الحيالي يزور مشروع ماء القيارة في محافظة نينوى ويطلع ميدانيا على وكالة الوزارة لشؤون الشرطة قائد شرطة محافظة البصرة والمنشآت يلتقي عدد المنتسبين للاستماع الى مشاكلهم تربية ميسان : موظف من المديرية يساهم مع الرفعة بعمل تطوعي

الإدعاء العام يفاتح البرلمان العراقي لرفع الحصانة عن نائب.. من هو؟

 قرر الإدعاء العام العراقي، يوم الاثنين، مفاتحة مجلس النواب برفع الحصانة عن النائب مثنى السامرائي بشأن تورطه في عقود ومخالفات في وزارة التربية.

ووفق وثيقة رسمية صادرة عن الإدعاء العام، إنه “نود أن نبين بأنه سبق وأن تم إجراء التحقيق من قبل محكمة تحقيق الرصافة المختصة بقضايا النزاهة بصدد القضية المرقمة (۱۰۳ق ۲۰۲۰ / ۱ ) والخاصة بقيام المشكو منه عضو مجلس النواب النائب ( مثنى عبد الصمد محمد حسين السامرائي ) بالضغط على وزير التربية وعلى مدراء الأقسام والموظفين المعنيين لتوقيع العقد بين شركة التأمين الوطنية وشركة ارض الوطن ووزارة التربية من جهة اخرى للتأمين الصحي”.

وأضافت الوثيقة أن “المحكمة المذكورة قررت استقدام النائب المشكو منه اعلاه وفق احكام المادة (340) من قانون العقوبات وبعد أن استكملت المحكمة المذكورة اجراءاتها طلبت مفاتحتكم للنظر في رفع الحصانة عن المشكو منه النائب المذكور انفا استنادا لاحكام المادة (63/ثانيا/ب ) من دستور جمهورية العراق”.

وقرر البنك المركزي وضع اليد على مصرف الوفاق التابع للنائب عن كتلة تحالف القوى العراقية مثنى عبد الصمد السامرائي بسبب شبهات فساد تحوم حوله متعلقة بمشاريع وطبع الكتب المنهجية للمراحل الدراسية لصالح وزارة التربية.

واحتجز البنك الاموال المودعة للمصرف والبالغة 8 مليارات دينار عراقي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد