إدارة منتدى شباب العالم تطلق منصة للمتطوعين عاجل | القضاء: اجتماع الرئاسات الأربع دعم الاجراءات المتخذة بحق المضاربين بالدولار والتجار المحتكرين للسلع العتبة العلوية المقدسة تهدي راية أبي الأمة أمير المؤمنين علي أبن أبي طالب (عليه أفضل الصلاة والسلام ) إلى روضة الشهيد القائد ابو مهدي وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يترأس اجتماع ضم مدراء أقسام النجدة في بغداد هزة أرضية بقوة 4.6 درجات تضرب قضاء خانقين في ديالى. بحضور مستشار المحافظ مديرية شباب الصدر تختم بطولة كأس المحافظ لمؤسسات مدينة الصدر وفريق الدفاع المدني يحرز اللقب مركز شرطة مسلم ابن عقيل (ع) يلقي القبض على متهم قام بدهس طفل ولاذ بالفرار وسامان ذهبيان لتايكواندو العراق ببطولة العرب اعلام شرطة البصرة وكالة الوزارة لشؤون الشرطة شرطة البصرة :بوقت قياسي الإطاحة بعصابة للسطو المسلح في البصرة معاون محافظ البصرة يلتقي عددا من اعضاء اللجنة الفنية لمشروع الاتحاد الأوربي في إحياء تراث البصرة

استمرار الخلافات السياسية بشأن حقيبة وزارة الخارجية

 توقع عضو مجلس النواب، أسعد المرشدي، الاحد، أن يكون موعد حسم ما تبقى من الكابينة الوزارية الجديدة لحكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بعد عيد الفطر.

وقال المرشدي في تصريح صحفي، إن “الخلافات السياسية على حقيبة الخارجية ما تزال قائمة حتى اللحظة، فضلاً عن تنافس كتلتين شيعيتين على وزارتي العدل والزراعة”.

واضاف أن “الكاظمي مشغول حالياً بملفات في غاية الأهمية، وهي رواتب المتقاعدين وإقرار قانون الموازنة، لذا فأن حسم ما تبقى من الكابينة الوزارية سيكون بعد عيد الفطر بـ 10 أيام”.

وعقد البرلمان جلسة التصويت في وقت متأخر من ليل الأربعاء الماضي، على حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، برئاسة محمد الحلبوسي، وحضور 255 نائباً، من دون حضور ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، وائتلاف الوطنية الذي يتزعمه اياد علاوي، وعدد من نواب كتلة صادقون.

ومنح البرلمان العراقي، الثقة لأعضاء حكومة الكاظمي لوزراء (الدفاع جمعة عناد، والداخلية عثمان الغانمي، والمالية علي عبد الامير علاوي، والتخطيط خالد نجم، والاعمار والاسكان نازلين محمد، والصحة حسن محمد عباس، والكهرباء ماجد مهدي علي، والتعليم نبيل كاظم عبد الصاحب، والنقل ناصر حسين بندر، والشباب والرياضة عدنان درجال، والصناعة منهل عزيز والاتصالات اركان شهاب، وعادل حاشوش وزيراً للعمل، ومهدي رشيد جاسم وزيراً للموارد المائية وحميد مخلف وزيراً للتربية.

وبقيت خمس وزارات لم يصوت عليها أعضاء مجلس النواب وهي (التجارة والزراعة والهجرة والمهجرين والعدل والثقافة)، فيما تم تأجيل التصويت على مرشحي وزارتي الخارجية والنفط. انتهى

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد