سياسة

الكاظمي : عبد الوهاب الساعدي رئيسا لجهاز مكافحة الارهاب وتشكيل لجنة تقصي حقائق بشأن احداث التظاهرات

الكاظمي : عبد الوهاب الساعدي رئيسا لجهاز مكافحة الارهاب وتشكيل لجنة تقصي حقائق بشأن احداث التظاهرات

وكالة الراصد نيوز24/بغداد

اعلن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي عن ابرز قرارات الجلسة الاولى لمجلس الوزراء.

وفي تصريح له في ختام الجلسة الإولى قال الكاظمي :” باذن الله عقدنا اليوم الجلسة الاولى لمجلس الوزراء ، واتخذنا مجموعة قرارات، في مقدمتها اطلاق رواتب المتقاعدين ونحرص على عدم تأخيرها” .

واضاف :” قررنا ايضا تشكيل لجنة قانونية عليا لتقصي الحقائق في كل الاحداث التي حصلت منذ الاول من تشرين الاول عام 2019 وحتى اليوم، بما يحقق العدل والانصاف ومحاسبة المقصرين بالدم العراقي وتعويض عوائل الشهداء ورعاية المصابين ، وكذلك وجهنا الاجهزة الامنية باطلاق سراح كل المعتقلين الذين شاركوا في التظاهرات وطلبنا من مجلس القضاء الأعلى التعاون في إطلاق سراح المتظاهرين ممن ارتكبوا قضايا بسيطة باستثناء من تورط بالدم العراقي.

وتابع الكاظمي : قررنا تشكيل خلية ازمة من المختصين في الشؤون الخارجية والعلاقات الدولية لاجراء المباحثات مع الجانب الاميركي الخاصة بمراجعة الاتفاق الستراتيجي بين البلدين بمايحمي وحدة وسيادة العراق “.

وعن إجراء الإنتخابات ، قال رئيس الوزراء :” اصدرنا قرارا بتشكيل لجنة من الخبراء للتنسيق مع الجهات المعنية لتذليل العقبات أمام إجراء انتخابات مبكرة نزيهة وعادلة” .

وافاد الكاظمي : ” قررنا اعادة الاخ البطل الفريق الاول الركن عبد الوهاب الساعدي وترقيته رئيسا لجهاز مكافحة الارهاب”.

واشار الى :” ان الحكومة ستكون شفافة كما وعدناكم ، ولن تكون حكومة غرف مظلمة في كل قرار نتخذه لخدمة الصالح العام “.

وناشد الكاظمي في ختام تصريحه وسائل الاعلام توخي الدقة والحذر في نقل المعلومات والقرارات الصادرة عن مجلس الوزراء والاعتماد على المصدر الرسمي، نافيا كلّ ما اشيع في الايام الماضية .

زر الذهاب إلى الأعلى