محلي

مؤسسة العقيلة زينب تستمر في توزيع سلالها الغذائية بالبصرة

مؤسسة العقيلة زينب تستمر في توزيع سلالها الغذائية بالبصرة .

متابعة / ضرغام الدين علي .
وكالة الراصد نيوز
2020/5/6

استمرت مؤسسة العقيلة زينب ” ع ” للاعمال الخيرية في محافظة البصرة بتوزيع سلالها الغذائية المتنوعة على المواطنين الفقراء وذوي الدخل المحدود والمتعففة في القضاء جراء الحجر الصحي الذي قيد عملهم ومصدر العيش من اجل صحتهم .

وقالت رئيسة المؤسسة ” نور الهدى الاسدي ” في بيان ” تلقت ” وكالة الراصد نيوز ” نسخة منه ، ان استجابتنا الى نداء المرجعية الرشيدة في النجف الاشرف جراء ظرف حجر الصحي وامتناع المواطنين من الخروج حفاظا على سلامتهم من الجائحة كورونا التي تفشت مؤخرا ومنها بدأنا حملة التكافل الاجتماعي لرفع الطبقات المتضررة .

واشارت الاسدي في البيان ” ان مؤسستنا لا زالت لليوم تستمر في توزيع السلال الغذائية واضافة مادة الطحين بها للعوائل المتعففة جدا وعوائل شهداء البصرة الابرار في باقي المناطق المجاورة ” مؤكدة” الى ان هذه المبادرة طوعية تأتي في ظل الظروف الراهنة التي تحدث في عموم العراق ولتعزيز الحملة الوطنية والتكافل الاجتماعي بين ابناء الشعب البصري وايمانا منا لتقديم ما يمكننا تقديمه لهذه العوائل .

ونوه الاسدي ” ان المؤسسة لديها قوائم بأسماء وعدد العوائل ضمن الرقعة الجغرافية تسعى لرعايتهم واحيانا خارج الرقعة .

وبين الاسدي في البيان ” ان فريق العمل يقدم الارشادات الصحية لتوعية المواطنين في تلك المناطق ” مبيناً ” الى ان الفريق يقوم بحملات التعفير والتعقيم في العديد من الاماكن المختلفة .

ودعت الاسدي ” ان الميسورين في تفعيل دورهم بالتكافل الاجتماعي خصوصا اننا في شهر الطاعة والرحمة والانسانية شهر الخير رمضان بالوقوف مع هذه الطبقات المتعففة وذوي الدخل المحدود وعوائل الشهداء .

زر الذهاب إلى الأعلى