أقتصاد

الكمارك … العمل مستمر و بشكل انسيابي في مراكز كمرك ام قصر في محافظة البصرة

أعلنت الهيئة العامة للكمارك اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٠/٥/٥ عن استمرار انسيابية العمل و بصورة سلسة في مراكزها الكمركية في ميناء ام قصر من خلال تسهيل دخول المواد الغذائية و الأدوية الطبية و تشكيل اللجان لمتابعة فتح الحاويات المتروكة في الميناء .

حيث تم فتح ( ٧ )حاويات في مركز كمرك ام قصر الشمالي و بالتعاون مع الجهات الساندة العاملة في المنفذ على الأرصفة رقم ( ١١ / ٢٠ ) فكانت حاوية تحتوي سكائر مستوردة وردت بدون اجازة استيراد و لا تحمل علامة تحذيرية او تاريخ انتاج و انتهاء صلاحية ،و ( ٤ حاويات ) تحتوي على مواد غذائية منتهية الصلاحية و حاوية تحتوي على مستلزمات طبية منتهية الصلاحية وكانت الاخيرة تحتوي على مادة ذات استخدام مزدوج ( غاز الهايدروجين ) منتهي الصلاحية .

فيما أضافت الهيئة عن قيام مركز ام قصر الجنوبي بإعادة إصدار ( ٤ ) حاويات مواد زراعية ( سماد زراعي ) ومواد احتياطية مخالفة لشروط الاستيراد حيث وردت بدون موافقات رسمية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفة حسب قانون الكمارك رقم ٢٣ لسنة ١٩٨٤ النافذ .

يذكر ان الهيئة العامة للكمارك تعلن بشكل مستمر عن ضبط واعادة اصدار مواد مختلفة يتم كشفها في مراكزها الكمركية تمنع من خلالها دخول المواد المخالفة لشروط وضوابط الأستيراد وخاصة كل ما يمس بحياة وسلامة المواطنين.
………………….

زر الذهاب إلى الأعلى