محلي

وزير الصحة يكشف: هذا موعد العمل بنظام الزوجي والفردي للمركبات

 أعلن وزير الصحة رئيس خلية الأزمة جعفر علاوي عن موعد تنفيذ قرار العمل بنظام الزوجي والفردي للمركبات لتقليل الزحامات الحاصلة نتيجة الحظر الجزئي.

وقال علاوي في تصريحات صحفية، إن خلية الأزمة رفعت توصيات إلى لجنة  الصحة والسلامة الوطنية من بينها تقليص حظر التجوال الجزئي الذي الذي تم تطبيقه، فيما سيتم تطبيق توصية العمل بنظام الزوجي والفردي لحركة السيارات خلال اليومين المقبلين”.

وأشار إلى أن العودة إلى تطبيق الحظر الشامل مرتبط بالزيادة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا إذا سجلت، مؤكداً أن الزيادة متوقعة لكن يمكن السيطرة عليها لوجود المراكز الطبية والفحص الاستباقي.

وكان علاوي، أكد في وقت سابق أنّ “الوضع الصحي العام ما يزال تحت التقييم من خلال الاجتماعات المستمرة لخلية الأزمة، حيث ستكون هناك قرارات منها العمل بنظام الزوجي والفردي”.

وأوضح، أن “العراق اليوم يعد من أقل البلدان إصابات وفق منظمة الصحة العالمية، وهو أفضل من أميركا وبريطانيا وغيرها من الدول -حتى العربية- بأعداد المرضى والذين تماثلوا للشفاء والمتوفين أيضا”، مبيناً “وجود مشكلة تواجهها الوزارة وتتمثل بـ تزايد أعداد العراقيين الراغبين بالعودة الى الوطن”

 

زر الذهاب إلى الأعلى