رئيس جامعة البصرة يكرم عميد كلية الفنون الجميلة بسبب الزيارات الميدانية للحيالي . المديرية العامةللماء تعلن عن ارتفاع نسبة انجاز مشروع ماء الدجيل في محافظة صلاح الى ٧٣% وبأيادي عراقية منتخب ذي قار يتوج ببطولة العراق للناشئين بكرة الطائرة بحضور مدير قسم الرياضة المدرسية في المديرية العامة للتربية الرياضية تستمر بطولة العراق المدرسية لكرة الطاولة للمرحلتين الابتدائي والثانوي ( بنين، بنات... "الجديد في الأمراض الصدرية" بمؤتمر الشرق الأدنى والمغرب العربي في اسطنبول هولندا أول المتأهلين إلى ربع نهائي كأس العالم FIFA قطر 2022 بفوزه على  الولايات المتحدة 3 - 1. شركة ايرثلنك تعلن موافقتها على قرارات وزيرة الاتصالات د. هيام الياسري و تطلب من جميع الوكلاء الالتزام بتعليمات الوزارة وجدول الأسعار المعلن خدمة للموا... قائد شرطة الديوانية يعلن القبض على 28 مطلوباً الجيش المصري يصنع أحدث وسيلةموصلات في البلاد الأزهر يهدي الكتاب المسموع لطلابه من ذوي البصائر

الصين تستعد لإنتاج 100 مليون من لقاح “كورونا فاك” الواعد

وكالة الراصد نيوز 24 / متابعة
أكد باحثون من مختبر “سينوفاك بيوتيك” Sinovac Biotech في بكين، إن الشركة تستعد لإنتاج 100 مليون جرعة من لقاح بدأت منذ فترة قصيرة بتجربته بشريا بعد نجاحه في الاختبار على الحيوانات.

وتجري الشركة حاليا 4 تجارب كلينيكية على اللقاح الذي لا يتجاوز حجمه عن نصف ميليليتر بعد أن أثبت نجاعته على القردة.
وجرى تغليف آلاف العبوات من اللقاح التي انتجت وتستند على توليد عنصر طفيلي خامل، وجرى تغليفها بعبوات بيضاء وبرتقالية مع اسم “كورونافاك” (Coronavac) عليها.

الصين تباشر تجربة لقاحين ضد فيروس كورونا

وقامت الشركة بإرسال دفعات كبيرة من اللقاح للسلطات الطبية في الصين للحصول على الموافقات، إلا أن الشركة تظهر أنها قادرة على انتاجه على نطاق واسع بكميات كبيرة جدا.
وكانت الشركة قد أكدت أن اللقاح لم يترك أي آثار جانبية واضحة في القردة، وأن المختبر بدأ التجارب على البشر في 16 أبريل.
وأعطى باحثو مختبر “سينوفاك بيوتيك” جرعتين مختلفتين من اللقاح إلى ما مجموعه ثمانية قردة ريسوس، وبعد ثلاثة أسابيع، أدخلوا في رئتي القرود جرعة فيروس سارس CoV-2، وهو الفيروس الذي يسبب “كوفيد- 19″، من خلال أنابيب أسفل القصبة الهوائية، ولم يصب أي منهم بعدوى كاملة بحسب وكالة “أ ف ب”.
وكان للقرود التي أعطيت الجرعة الأكبر استجابة جيدة، فبعد 7 أيام من تلقيها عدوى الفيروس، لم يعثر الباحثون على أي آثار له في بلعوم أو رئتي القرود.
وأكد ليو بيتشنغ وهو مدير في شركة سينوفاك إن الشركة لا تعرف بالتحديد متى ستكون قادرة على توزيع اللقاح، بحسب “أ ف ب”.
وقال كبير مديري الشؤون التنظيمية الخارجية في سينوفاك، منغ وينينغ، في تصريحات صحفية نقلتها وسائل إعلام محلية إن النتائج “تمنحنا الكثير من الثقة” بأن اللقاح سيؤثر في البشر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد