محلي

شفاء سبعة مصابين بفيروس كورونا في النجف

 أعلن رئيس خلية الازمة في محافظة النجف، المحافظ لؤي الياسري، السبت، شفاء سبعة مصابين بفيروس كورونا ومغادرتهم مستشفى الحكيم.

وذكر الياسري في بيان مقتضب، أن “سبعة مصابين بفيروس كورونا المستجد تماثلوا للشفاء وغادروا مستشفى الحكيم قبل قليل”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت دائرة صحة محافظة النجف، عدم تسجيل اية إصابة بفيروس كورونا لهذا اليوم بعد فحصها 183 عينة مشتبه بها.

وذكرت الدائرة في بيان تلقته “وكالة الراصد نيوز 24”: “نعلن للأخوة المواطنين عن قيام   مختبر الصحة العامة  في النجف بإجراء  183 فحصاً لحالات مشتبه بها، ومن ضمنها 51 نموذجاً من  عينات الحجر  في ضيافة الدائرة، و47 فحصا من عينات  الفحص العشوائي،  وتبين من خلال الفحوصات  عدم جود حالة  موجبة”.

وأضافت، أن “الموقف التراكمي للحالات المسجلة يبقى كما يلي: 305 حالة مؤكدة، و279 حالة شفاء، و 6 حالات وفاة”.

وأكدت الدائرة “استمرارها وبكافة ملاكاتها  بتفانيهم في عملهم وعلى مدار 24 ساعة لتشخيص الحالات الموجبة  وتقديم كافة الخدمات الطبية الوقائية والعلاجية للملامسين والمصابين”، داعية “جميع المواطنين للالتزام بالتعليمات الصادرة من خلية الازمة،  وتجنب التجمعات  والتقيد بأساسيات النظافة الشخصية والعامة، ومنها غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار، ومراجعة اقرب مؤسسة صحية عند الشعور بأعراض المرض”.

وكان رئيس خلية الازمة في محافظة النجف، لؤي الياسري، قد أعلن، الجمعة (1 ايار 2020) تماثل 6 مصابين بفيروس كورونا للشفاء في المحافظة، بعد تسجيلها إصابة جديدة واحدة بالفيروس صباح اليوم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى